عاجل
الرئيسية / غير مصنف / كيف يصبح طفلك أكثر ذكاء ؟

كيف يصبح طفلك أكثر ذكاء ؟

الطفولة مرحلة غنية بالكثير من الأحلام المتفائلة ثم الاكتشافات الواقعية التي تحتاج لكثير من الصبر، هذه المرحلة تحتاج من الأبوين انتباهًا خاصًا، فهي المرحلة التي يتطور فيها الدماغ بسرعة كبيرة، ويؤثر الأسلوب في التربية في تنمية ذكاء الطفل، والحقيقة أن أطفالنا جميعهم لديهم مزيج فريد من نقاط القوة والضعف، هذا المزيج السحري هو مادة خام بين يديك فلا تضيعه.

ابنك ذكياً ولديه مهارات تجعله طفلاً مميزاً بين أقرانه أم أنه ضعيف الامكانيات ويحتاج منك إلى جهد من أجل تنمية مهاراته تابعي هذا المقال من أجل أن تعرفي كيف يكون ابنك ذكياً.

طرق مجربة لجعل الطفل أكثر ذكاءً

تبحث الأمهات دائماً لأفضل الطرق التي تجعل إبنها أكثر ذكاءً ولكنها لا تجد أي طريقة تساعدها في الحصول على ذلك، فكل أم تقوم بدورها تجاه أبنائها وتعتني بهم بقدر ما تستطيع منذ بداية فترة الحمل حتى أن يشبه شاب أو فتاة يتحملون المسئولية ويمكنهم تحقيق أحلامهم وكل ما يرغبون أن يحصلوا عليه، ففي فترة الحمل كل شيء تتعرض له يؤثر على الجنين أو أي شيء تقوم بتناوله ايضاً يعود على الجنين وصحته.

وقد يتأثر هذا على التطور الفكري للأجنة وفي حال كانت الأم تتناول الكحول أو تكون مدخنة فهذا يتأثر به الجنين وفي تطوير نموه وعلى كل أم أن تحرص على ما تقوم بفعله أو تناوله وتبتعد عن المأكولات البحرية التي تحتوي على مادة الرصاص والكادميوم والمبيدات الحشرية خاصة في الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل.

أفضل الطرق لجعل الطفل ذكياً

هناك العديد من الطرق التي يمكن لكل أم أن تستعين بها حتى تجعل طفلها يتميز بالذكاء والتي تتمثل في التالي:

  • العمل على اشتراك الأطفال بالهوايات الخاصة مثل الموسيقى والحياكة وغيرها من الهوايات الأخرى، كما أن التعليم النشط هو من الأمور الحيوية التي التي تعمل على تنمية مدارك الأطفال.
  • يجب على الطفل أن يتبع اهتمامات متنوعة والأشياء التي تثير شغفه واهتمامه، فهذا يساعد على تشجيع الطفل ودفعه على الالتزام بها وتنفيذها.
  • يكون من الأفضل إذا حرصت الأسرة على تعليم الطفل الموسيقى عن طريق حضور بعض الدروس الخاصة، الموسيقي من الهوايات التي تعمل على تحسين معدل الذكاء.
  • لابد من تحفيز صفة عدم الاستسلام لأنها تكون سر النجاح، فإذا تم دعم تلك الصفة فهذا يجعل الطفل يتمسك بصورة كبيرة على تحقيق جميع أهدافه المتنوعة.
  • يجب أن يحصل الطفل على قسط كافي من النوم لأن النوم له الكثير من الفوائد فهو يساعد على الاحتفاظ بكافة المعلومات.
  • العمل على أن يكون الطفل دائماً سعيد بحياته عن طريق قضاء الكثير من الأوقات الممتعة مع طفلكِ وهذا يجعل الأطفال أكثر استعداداً للتعليم.

كيف يكون ابنك ذكياً

  • على الأبوين أن يقوموا بتسجيل طفلهم بأحد النوادي الرياضية، حيث أن الأطفال الصغار يستفيدوا من ذهابهم إلى التدريب واكتساب الكلمات المختلفة وبعض المفردات الجديدة ويقومون بعد ذلك بتكوين جمل تساعدهم على التعامل مع الآخرين.
  • يفضل أن تتشارك الأمهات مع أطفالهم القراءة بغرض الإشارة للصور وللكلمات خلال ذلك وهذه من الطرق الحيوية للتعليم النشيط.
  • يجب أن يتم اختيار مدرسة الطفل بعناية فائقة لأن لذلك أثر مهم وكبير في تطوير ذكاء الطفل، و اختيار المدرسة المناسبة سواء كانت خاصة أو حكومية.
  • على كل أم أن تتأكد من أن طفلها تناول وجبة الفطور يومياً لأنها من الوجبات الهامة جداً التي تعمل على تنمية ذكاء الطفل فهي أيضاً تعمل على رفع أداء المعرفة وتحافظ على نشاط الطفل خاصة بالفترة الصباحية، ويجب أن تحتوي هذه الوجبة على عناصر غذائية هامة لصحته مثل الدهون والبروتينات ويفضل تناول البيض المسلوق أو زبدة اللوز مع الخبز المحمص.
  • يكون من الأفضل أن تختار الأسرة السكن في مكان بعيد عن التلوث، لأن الدراسات أكدت على أن الأطفال الذين يعيشون في أماكن ملوثة يعانون من أداء أقل بالاختبارات الإدراكية مقارنة بالأطفال الذين يسكنون بأماكن غير ملوثة.
  • توفير بيئة آمنة جداً للأطفال بحيث أن تكون خالية من الخلافات الزوجية التي تجعلهم يشعرون بعدم الأمان فهذا يعرض الطفل للتوتر التي يؤثر عليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطرق الطبيعية لعلاج قرحة المعدة وزيادة حموضة المعدة ؟

🌷الطرق الطبيعية لعلاج قرحة المعدة وزيادة حموضة المعدة ؟؟؟ 📌أولاً : الحجامة ...