الرئيسية / الصحة / تنظيف الرحم للنساء بطرق طبيعية صحية وآمنة

تنظيف الرحم للنساء بطرق طبيعية صحية وآمنة

يعد الرحم العضو الأساسي للتكاثر والتناسل لدى المرأة، ووظيفته الأساسية توفير بيئة مناسبة للجنين، بالتالي الحفاظ على صحة الرحم وتنظيفه له دور كبير في ذلك.

يتعرض الرحم للعديد من الأمور التي تسبب تجمعا وتكتلا للدم بداخله، وذلك إما بسبب التعرض للإجهاض، أو الولادة، أو الدورة الشهرية، ويُسبب ذلك إزعاجاً كبيراً للسيدات، فيلجأن إلى استخدام كافة الطرق لتنظيف الرحم بطريقة آمنة وصحية، وبالإمكان تنظيفه بطرق طبيعية فعالة وغير ضارة للرحم والجسم بشكل عام، وسنشرح لكم في هذا المقال عن عدة طرق طبيعية لتنظيف الرحم.  

الطريقة الأولى : تنظيف الرحم باستخدام الزنجبيل :

قومي باضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل الحار الى كوب من الماء الدافىء ، ثم ادعكي منطقة اسفل البطن اي منطقة الرحم الخارجية ، قومي بتكرار هذه العملية ثلاث ايام وسوف تشعرين بفرق في منقطة الرحم بإذن الله. ويمكن ان تكون هذه الطريقه مناسبه مع وصفة حب الرشاد والتمر .كما يمكن استعمال شاي الزنجبيل بدلا من الدهن . والذي يتم تحضيره ملعقه صغيره من مسحوق الزنجبيل مع كاس ماء مغلي .

الطريقة الثانية : تنظيف الرحم باستخدام التمر :

اضيفي بعض حبات من التمر المهروس ” 7- 8 حبات “الى مقدار ملعقة طعام مطحونه من حب الرشاد و ملعقة طعام من زيت الزيتون سخّني الخليط على النار وامزجيه جيدا ، ثم يؤكل منه ملعقه صغيره لمدة خمس ايام على الريق قبل الافطار ، مفيد جدا لتنظيف الرحم خلال ايام الدوره وينصح باستعماله من ثاني يوم الدوره .الكميه كافيه للايام الخمسه وان نقصت الكميه التي تم عملها يمكن عمل نصف الكميه بنصف المقادير لاستكمال فترة 5 ايام .

هذه الوصفات ضرورية قبل الاتجاه إلى أي وصفات أخرى وهى للمتزوجات اكثر منها للفتيات ، حيث يمكن أن تحقق نتائج سريعة ، لكن يجب عدم تجاوز المدة المحددة 5 أيام .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تخلص من حموضة المعدة بطرق بسيطة في منزلك

هل تعلم كيف تتخلص من حموضة المعدة؟ اليك هذه الطرق السهلة والبسيطة ...